×
لجنة الإفلاس ومنشآت بالتعاون مع البنك الدولي يختتمون ورشة العمل المتخصصة في تطبيقات الإفلاس

​​​​​​ضمن برامج لجنة الإفلاس الهادفة لرفع الوعي بنظام الإفلاس؛ أقامت لجنة الإفلاس ومنشآت بالتعاون مع مجموعة البنك الدولي ورشة العمل المتخصصة في تطبيقات الإفلاس والتي بدأت يوم الأربعاء 1440/05/24هـ الموافق 2019/01/30م، واستمرت لمدة يومين، بمشاركة أكثر 40 مشاركًا من ووزارة التجارة والاستثمار ولجنة المحاكم والدوائر التجارية بوزارة العدل ومؤسسة النقد والهيئة العامة للاستثمار وهيئة السوق المالية ومنشآت بالإضافة إلى أمناء الإفلاس وذلك من معظم مناطق المملكة.

وتهدف هذه ورشة العمل إلى تعزيز الممارسات التطبيقية المثلى والتحديات التي تواجه الدول في إطار تطبيق نظام الإفلاس، وتقوية البنية التحتية للنظام، وآليات معالجة المشاريع والضوائق التي تواجهه. بالإضافة إلى استعراض بعض الحالات الدراسية لإعادة التنظيم المالي لبعض الشركات في العالم.

​وقد نوقش خلال هذه الورشة مجموعة من المحاور ذات الصلة، أبرزها المبادئ العامة للإفلاس وممارسات نظام الإفلاس بالإضافة إلى العديد من الحالات الدراسية والمقارنة. كما تم أيضًا خلال ورشة العمل طرح آليات حصر أصول ومديونيات المدين، ومقارنة بين إجراءات الإفلاس في بريطانيا، وخطة إعادة التنظيم المالي، وانتهاء بالتوزيع والتصفية.