search panel backdrop

أكثر من 4000 مستفيد في مشاركة اللجنة في بيبان الرياض

أكثر من 4000 مستفيد في مشاركة اللجنة في بيبان الرياض

أكثر من 4000 مستفيد في مشاركة اللجنة في بيبان الرياض

شاركت لجنة الإفلاس في بيبان الرياض من خلال المعرض المصاحب بجناح توعوي في باب التمكين، حيث أقيم الملتقى خلال الفترة 4 – 7 جمادى الآخرة1441  الموافق 29 يناير – 1 فبراير 2020 في واجهة الرياض، بمشاركة العديد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

وتهدف مشاركة اللجنة لرفع مستوى الوعي بنظام الإفلاس وكفاءة إجراءاته وتطبيقاته وتعزيز الشفافية للمستفيدين منه لإنجاح ممارسته، ودعم استمرار المنشآت وتمكينها من تجاوز صعوباتها المالية، مع تحقيق مراعاة حقوق جميع الأطراف، لتحقيق التنمية الاقتصادية واستدامتها.

استهدفت اللجنة من خلال  مشاركتها أمناء الإفلاس والمحاسبين والمحامين وعموم مجتمع الأعمال وغيرهم من أصحاب المصلحة، وقد تزامنت مشاركة لجنة الإفلاس مع مشاركتها أيضًا في منتدى المحاسبين السعودي والذي يبدأ قبل بيبان الرياض بيومين ويستمر لمدة يومين.

الجدير بالذكر أن جناح اللجنة قدم خدماته لأكثر من 4000 مستفيد، حيث اشتمل على منتجات اللجنة من المطبوعات والأدلة الإرشادية والخدمات الإلكترونية، حيث ضم الجناح خدمة "اختبر معلوماتك في نظام الإفلاس" من خلال شاشة تفاعلية يطرح من خلالها أسئلة حول النظام ولائحته التنفيذية وتتيح إظهار نتيجة المختبر بشكل مباشر.

كما وفر الجناح التوعوي دليل رحلات وبطاقات إجراءات الإفلاس الذي يتيح التعرف على المراحل والخطوات الرئيسة للإجراءات، وأدوار ومسؤوليات الأطراف ذات العلاقة وعلى المعلومات والوثائق الواجب إرفاقها عند التقدم بطلب افتتاح الإجراء.​