search panel backdrop

أكثر من 3000 مستفيد من خدمات لجنة الإفلاس المقدمة في منتدى المحاسبين السعودي

الأخبار

تاريخ الخبر : 04/06/1441

​​​​​​​شاركت لجنة الإفلاس في منتدى المحاسبين السعودي، الذي عُقد برعاية وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، والمقام في مدينة الرياض خلال الفترة 2 – 4 جمادى الآخرة 1441، الموافق 27 – 29 يناير 2020، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

هدفت مشاركة اللجنة من خلال هذا المنتدى لرفع مستوى الوعي بنظام الإفلاس وإجراءاته، وتحديد الأطر والأدوات التي يوفرها نظام الإفلاس لإعادة التنظيم المالي للشركات، وأهمية التنبه لمؤشرات الإنذار المبكرة للتعثر المالي وفهمها، من خلال تقديم كلمة عن البيئة النظامية للمهن المالية في الإفلاس وخمس ورش عمل وجناح توعوي بالمعرض المصاحب.

استفاد أكثر من 3000 مستفيد من خدمات اللجنة المقدمة في المنتدى من مختلف الشرائح المستهدفة من أمناء الإفلاس والمحاسبين والمحامين والأكاديميين وعموم مجتمع الأعمال وغيرهم من أصحاب المصلحة.

تحدث سعادة أمين عام لجنة الإفلاس الأستاذ ماجد بن عبدالرحمن الرشيد في كلمته عن البيئة النظامية للإفلاس ودور اللجنة في تمكين النظام وشروط ترخيص وتأهيل الممارسين في إجراءات النظام ودور المحاسب في تحقيق ممارسة فاعلة في نظام الإفلاس، مشيرًا إلى أن اللجنة ترخص لمهنة أمين الإفلاس وفق شروط نص عليها نظام الإفلاس وقواعد الترخيص للأمناء والخبراء التي أصدرتها اللجنة ووفق متطلبات التأهيل المهني.

قدمت اللجنة خلال يومي المنتدى ورشة عمل التأهيل القانوني في مجال الإفلاس، وورشة عمل إجراءات إعادة التنظيم المالي للشركات، وورشة عمل أهمية مؤشرات الإنذار المبكر للتعثر المالي. جاءت إقامة هذه الورش بهدف زيادة الوعي العام بنظام الإفلاس وتطبيقاته.

كما شاركت اللجنة أيضًا بجناح توعوي اشتمل على منتجات اللجنة من المطبوعات والأدلة الإرشادية والخدمات الإلكترونية المقدمة للمستفيدين. حيث ضم الجناح خدمة اختبر معلوماتك في نظام الإفلاس من خلال شاشة تفاعلية يطرح من خلالها أسئلة حول نظام الإفلاس ولائحته التنفيذية وذلك بهدف قياس مستوى المعرفة العام بالنظام لدى المستفيدين.​


 

​​